.comment-link {margin-left:.6em;}
Friday, July 14, 2006
posted by sadiq at 3:34 AM

بكين (رويترز) -

قالت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست التي تصدر في هونج كونج يوم الجمعة إن الصين تعتزم تعيين المدير الفني الانجليزي هاوارد ويلكينسون لقيادة المنتخب الوطني لكرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية عام 2008 وبنهائيات كأس العالم عام 2010 .
وذكرت الصحيفة أن مسؤولين كبارا بالاتحاد الصيني لكرة القدم اتصلوا بويلكينسون الذي سبق له تدريب فريق شنغهاي شينهوا الصيني.
ونقل عن وونج ينج تشوان مدير عام شركة انفرونت تشاينا التسويقية التابعة للاتحاد الصيني قوله "اتصلنا بالسيد ويلكينسون لمناقشة منصب المدير الفني للمنتخب معه منذ أسبوعين أو نحو ذلك.
"يقتصر الاختيار الان على ثلاثة مدربين أجانب وسنعلن قرارنا خلال الاسبوعين أو الثلاثة أسابيع المقبلة وربما قبل ذلك."
وتشير التكهنات في وسائل الاعلام الصينية الى أن الاسمين الاخرين بالقائمة هما الفرنسي فيليب تروسييه والهولندي ويم فان هانجيم.
وقام مسؤولون صينيون بعدة رحلات الى اوروبا خلال نهائيات كأس العالم لاجراء مقابلات مع المرشحين.
ونقلت صحيفة سانتشين ديلي الصينية في عدد يوم الجمعة عن مسؤول بالاتحاد قوله ان ويلكينسون في القائمة وجرى الاتصال به في اوروبا.
وسيكون ويلكينسون الذي قاد فريق ليدز يونايتد للفوز بالدوري الانجليزي عام 1992 ثالث أجنبي يدرب المنتخب الصيني الذي فشل في الصعود لكأس العالم 2006 في المانيا.
وقاد الصربي بورا ميلوتينوفيتش الصين لكأس العالم عام 2002 ولكنه استقال بعد هزيمة الفريق في كل مبارياته بالدور الاول وفشله في تسجيل هدف واحد.
وأقيل الهولندي اري هان من تدريب الفريق بعد فشل الصين في التأهل لكأس العالم في المانيا عام 2006 .