.comment-link {margin-left:.6em;}
Tuesday, July 11, 2006
posted by sadiq at 11:58 PM

قال الإتحاد الفرنسي لكرة القدم يوم الثلاثاء إن ريمون دومينيك وافق على البقاء في منصبه كمدير فني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم.
وقال الاتحاد على موقعه على الانترنت إنه عرض تمديدا لعقد دومينيك الذي استمر عامين وأنه قبل. كان دومينيك قد تولى مسؤولية تدريب المنتخب الفرنسي خلفا لجاك سانتيني بعد بطولة الامم الأوروبية عام 2004.
وأضاف البيان "بالنظر الى الأداء الرائع الذي قدمه المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم صوتت اللجنة الاتحادية بالاجماع على إعطاء ريمون دومينيك الفرصة لمواصلة مهمته كمدرب للمنتخب الوطني."
وخسرت فرنسا في نهائي بطولة كأس العالم أمام ايطاليا يوم الاحد ومن المقرر أن تبدأ حملتها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 في شهر سبتمبر ايلول القادم.
وقال رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم جان بيير اسكاليت في مؤتمر صحفي "أنا فخور بهذا الفريق وبالمدرب ريمون دومينيك."
وأضاف "تحققت الكثير من أحلامنا (خلال كأس العالم). شرف اللاعبون القميص الأزرق من خلال التزامهم."
وسيناقش اسكاليت التفاصيل المتعلقة بعقد التمديد مع دومينيك قبل الاجتماع القادم لمجلس ادارة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.
وستلعب فرنسا مباراة ودية مع البوسنة والهرسك في سراييفو يوم 16 اغسطس اب.
وسيبدأ المنتخب الفرنسي حملته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الاوروبية 2008 بمواجهة جورجيا في الثاني من سبتمبر ايلول قبل أن يستضيف المنتخب الايطالي على ملعب استاد فرنسا بعد ذلك بأربعة أيام.
ومن بين أكبر التحديات التي سيواجهها دومينيك في ولايته الثانية العثور على بديل لكابتن الفريق زين الدين زيدان والمدافع المؤثر ليليان تورام ولاعب الوسط كلود ماكليل.
وقرر تورام وماكليل اعتزال اللعب الدولي بينما لعب زيدان الذي تعرض للطرد في الشوط الاضافي الثاني من مباراة النهائي امام ايطاليا آخر مباراة في مسيرته الكروية يوم الاحد الماضي.
ويمكن للمدرب الفرنسي الاعتماد في المرحلة القادمة على فلوران مالودا وايريك ابيدال والجناح فرانك ريبري الذين ظهروا بمستوى رائع في بطولة المانيا.
ولعب المدافعان ويليام جالاس وويلي سانيول دورا اساسيا في وصول فرنسا الى النهائي بينما سيتسلم باتريك فييرا شارة الكابتن من زيدان.
ارتدى دومينيك (54 عاما) قمصان أندية اولمبيك ليون وستراسبورج وباريس سان جيرمان وبوردو ومولهوز كلاعب في الفترة من عام 1970 الى عام 1988.
وساهم دومينيك في حصول ستراسبورج على لقب بطولة دوري الدرجة الاولى الفرنسي في عام 1979 وبوردو في عام 1984. كما فاز مع ليون بكأس فرنسا في عام 1973.
وكمدافع قوي لعب دومينيك ثماني مباريات دولية مع منتخب فرنسا.
بدأ دومينيك تدريب منتخب الشباب الفرنسي تحت 21 عاما في عام 1993 وقاده للصعود الى نهائي البطولة الاوروبية 2002 التي اقيمت في سويسرا.
وتولى مسؤولية تدريب المنتخب الفرنسي الأول خلفا لسانتيني بعد فشل فرنسا في بطولة الأمم الاوروبية عام 2004 التي اقيمت في البرتغال. وساعد دومينيك المنتخب الفرنسي حامل لقب بطولة كأس العالم 1998 على تصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة الى نهائيات المانيا.