.comment-link {margin-left:.6em;}
Thursday, July 13, 2006
posted by sadiq at 12:15 AM

برلين (رويترز) -

لعب يواكيم لوف الذي عين يوم الاربعاء مدربا للمنتخب الالماني لكرة القدم دورا كبيرا في مساعدة المدرب السابق يورجن كلينسمان على تطوير كرة القدم الالمانية من خلال استخدام طرق تدريب جديدة واللعب بأسلوب جذاب وهجومي.
وعمل لوف مساعدا لمدرب المانيا خلال العامين اللذين تولى فيهما كلينسمان قيادة الفريق. وعرف لوف خلال هذه الفترة بأنه رجل منظم وماهر من الناحية الخططية بوسعه اختيار لاعبين يفتقرون الى الخبرة وتحويلهم الى لاعبين على اعلى مستوى من الاداء.
وساعد لوف (46 عاما) كلينسمان في التصدي لانتقادات كثيرة لاساليبهما التدريبية المتقدمة وبرامج اللياقة البدنية التي اتبعاها مع الفريق.
وقال لوف في مقابلة مع صحيفة فرانكفورتر الجماينه تسايتونج الالمانية الاسبوع الماضي "كنا أقوياء وكنا فريقا جيدا للغاية يعرف فائدة التعاون من خلال الاتصال والشفافية والنقد البناء."
واوضح لوف في مؤتمر صحفي عقده مع كلينسمان في فرانكفورت يوم الاربعاء ان الاستمرار في السير على نفس خطى كلينسمان سيكون تحديا كبيرا بالنسبة له لكنه امر "لا يمكن تحاشيه."
وقال لوف "انها الطريقة الوحيدة التي يمكننا بها حجز مكان دائم بين أفضل الفرق في العالم."
ويمتد عقد لوف مع الاتحاد الالماني لكرة القدم لمدة عامين حتى نهائيات كأس الامم الاوروبية 2008.
وكان كلينسمان قال لدى تعيينه مدربا للمنتخب الالماني عام 2004 ان لوف سيمد الفريق بالخبرة التي اكتسبها كمدرب لاندية مثل شتوتجارت وكارلسروهه في المانيا وفناربخشه واضنه سبور في تركيا.
وقال كلينسمان يوم الاربعاء ان لوف لم يكن ابدا مساعدا للمدرب بل كان شريكا له ومشرفا على الفريق.
وقاد لوف شتوتجارت للفوز بكأس المانيا عام 1997 ووصل به في العام التالي الى نهائي بطولة كأس الاندية الاوروبية أبطال الكؤوس.
وفي عام 2002 قاد لوف فريق فاكر تيرول للفوز بلقب الدوري النمساوي ثم عمل مدربا لفريق أوستريا فيينا النمساوي لكنه ترك الفريق في مطلع عام 2004 بعد خلاف مع رئيس النادي.
وكان لوف لاعبا بخط الوسط في فترة الثمانينات مع اندية من بينها شتوتجارت واينتراخت فرانكفورت واحرز سبعة أهداف في 52 مباراة خاضها بدوري الدرجة الاولى الالماني.
وقال لوف انه يشعر بانه حقق انجازا عندما يرى لاعبا تحول من شاب يفتقر الى الخبرة الى لاعب قادر على منافسة افضل اللاعبين في العالم.
واختص لوف بالذكر قلب الدفاع الالماني بير مرتساكر الذي تعرض لانتقادات شديدة بسبب ادائه العصبي في بداية مسيرته الدولية مع منتخب بلاده لكنه أظهر في كأس العالم أنه من أفضل اللاعبين في العالم في مركزه.
وقال موقع غير رسمي للمشجعين على الانترنت ان لوف يعشق الاطعمة التركية ويحب تناول النبيذ الاحمر الايطالي.
وولد لوف في الثالث من فبراير شباط 1960 في شويناو بولاية بادن فويرتمبرج في جنوب غرب المانيا بالقرب من الحدود مع فرنسا وسويسرا.