.comment-link {margin-left:.6em;}
Thursday, June 05, 2008
posted by sadiq at 6:03 AM

(سوكر نيوز)

أحرز لاعب الوسط تشابي هدفا جميلا بمجهود فردي ليقود اسبانيا لفوز غير مقنع بهدف مقابل لا شيء على ضيفتها الولايات المتحدة يوم الأربعاء في اخر مبارياتها الودية قبل ان تشارك في نهائيات كأس الامم الاوروبية لكرة القدم 2008.
وسيطر المنتخب الاسباني على فترات طويلة من المباراة لكنه وجد صعوبة في اختراق الدفاع الامريكي المنظم.
وضغطت اسبانيا مع مرور الوقت في الشوط الثاني وتصدى قائم المرمى الامريكي وعارضته لفرصتين خطيرتين قبل أن ينجح تشابي في مراوغة عدد من اللاعبين وتسجيل الهدف الوحيد قبل 12 دقيقة من النهاية.
ورفع الفوز عدد المباريات المتتالية التي خاضتها اسبانيا دون هزيمة الى 16 مباراة.
وقال تشابي للتلفزيون الاسباني "عانينا كثيرا خلال الشوط الاول لكننا ضغطنا في الشوط الثاني وتوفرت لنا مساحات أكبر."
وعبر لويس اراجونيس مدرب اسبانيا عن غضبه من الهدف السهل الذي دخل مرمى فريقه في المباراة الودية ضد بيرو يوم السبت الماضي حين فازت اسبانيا 2 -1 لكنه أشرك نفس الرباعي في خط الدفاع وهم سيرجيو راموس وكارلوس ماركينا وكارليس بويول وخوان كابديفيا.
ومنح غياب اندريس انيستا بسبب مشاكل في المعدة زميله سانتي كازورلا لاعب فياريال فرصة للعب كأساسي في الجانب الايمن من خط الوسط.
وشارك كذلك فرانسيسك فابريجاس لاعب وسط ارسنال الانجليزي من البداية بعدما عاد اراجونيس للعب بطريقة 4-1-4-1 بعد ان ادت اصابة في الفخذ الى غياب المهاجم ديفيد بيا.
وتعافى فرناندو توريس من شد في الفخذ وشارك كمهاجم وحيد لكن الفريق المضيف اكتفى بضربة رأس من تشابي وتسديدة خاطفة من توريس خلال شوط أول مخيب للآمال.