.comment-link {margin-left:.6em;}
Sunday, September 17, 2006
posted by sadiq at 4:07 AM

(سوكر نيوز)
أجرى الاتحاد الاسيوى لكرة القدم يوم السبت فى سنغافورة قرعة التصفيات الاسيوية المؤهلة لمنافسات كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية في بكين 2008 .
وأسفرت القرعة عن وقوع قطر والبحرين والكويت اضافة الى الفائز من لقاء باكستان وسنغافورة في المجموعة الاولى في حين ضمت المجموعة الثانية اليابان وماليزيا وسوريا والفائز من هونج كونج وبنجلادش وضمت المجموعة الثالثة سلطنة عمان ولبنان والفائز من فيتنام وافغانستان والفائز من اندونيسيا والمالديف.
وضمت المجموعة الرابعة منتخبات ايران والسعودية والفائز من الاردن وقرغيزستان والفائز من استراليا وتايوان.
وفى المجموعة الخامسة تلعب منتخبات العراق وكورياالشمالية والفائز من تركمانستان وتايلاند والفائز من ميانمار والهند في حين ضمت المجموعة السادسة كوريا الجنوبية والامارات والفائز من اوزبكستان وطاجيكستان والفائز من اليمن وفلسطين.
وكان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم قسم المنتخبات الاسيوية الى مجموعتين الاولى ضمت 14 منتخبا وهي المنتخبات ذات المستوى المتقدم وترشحت للتصفيات مباشرة دون الدخول في تصفيات تمهيدية بينما ضمت المجموعة الثانية 20 منتخبا يلزمها خوض التصفيات التمهيدية وسيتأهل منها عشر منتخبات ليصبح العدد الاجمالي 24 منتخبا.
وقسمت المنتخبات الاربعة والعشرون على المجموعات الست وتخوض مرحلة التصفيات في الفترة من 28 فبراير شباط 2007 وحتى السادس من يونيو حزيران من نفس العام.
ويقضي نظام التصفيات بتأهل أول وثاني كل مجموعة الى التصفيات النهائية حيث يجرى تقسيم المنتخبات ومجموعها 12 فريقا على ثلاث مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة وتقام مبارياتها بنظام الذهاب والاياب الفترة من 22 أغسطس اب وحتى 21 نوفمبر تشرين الثاني حيث يتأهل أبطال المجموعات الثلاث الى أولمبياد بكين 2008 .