.comment-link {margin-left:.6em;}
Monday, September 18, 2006
posted by sadiq at 9:10 AM

(سوكر نيوز)
قال المهاجم البرازيلي رونالدو انه يرحب بالجلوس على مقعد البدلاء حال استدعائه مرة أخرى لصفوف منتخب بلاده ليرد على جميع الانتقادات التي وجهت لادائه في بطولة كأس العالم لكرة القدم بألمانيا.
وأضاف مهاجم نادي ريال مدريد الاسباني والذي احتفظ بموقعه في تشكيلة منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم الاخيرة رغم الاصوات العديدة التي طالبت باستبعاده ان اختياره للعب كان بفضل مستواه وليس بسبب شهرته.
وقال رونالدو في مقابلة مع محطة جلوبو التلفزيونية يوم الاحد "مستقبلي في الفريق يعتمد دائما على المدرب. اذا كنت استحق الانضمام فانه سيختارني للعب وأنا سألعب بكل فخر وسرور."
وأضاف المهاجم البرازيلي "لم أطالب أبدا بمكان ثابت في تشكيلة المنتخب أردت دائما أن أقاتل من أجل الحصول عليه. اذا حصلت على مكان على حساب لاعب اخر فان ذلك يرجع لانني ألعب بشكل أفضل وأسجل أهدافا أكثر وليس مجاملة لي."
وعند سؤاله عما اذا كان يقبل الجلوس احتياطيا أجاب رونالدو قائلا " بالتأكيد سأقبل هذا. لم يحدث ولن يحدث أن يضمن أي لاعب مكانا في الفريق. جميع اللاعبين الكبار جلسوا على مقعد البدلاء وهذا لا يقلل من قدر أي واحد فيهم."
وخضع رونالدو الذي سيتم عامه الثلاثين هذا الشهر لعملية جراحية في ركبته اليسرى عقب كأس العالم ولم يلعب حتى الان في الموسم الجديد سواء مع منتخب البرازيل أو فريقه ريال مدريد.
ورد رونالدو الذي كان أكثر اللاعبين تعرضا للانتقاد في كأس العالم الاخيرة بعد خروج البرازيل من دور الثمانية أمام فرنسا على الاقاويل التي أشارت الى وزنه الزائد خلال البطولة.
وقال رونالدو "هذا أمر بسيط. لقد أصبت قبل نهاية الموسم بخمس مباريات. وخضعت للعلاج لكنني لم أكن أستطيع العدو. كنت شفيت عندما استدعيت للمنتخب لكنني لم أكن أتدرب."
وأضاف المهاجم البرازيلي "كان هناك تفاؤل مبالغ فيه بالفوز باللقب. لقد كان فشلا بالتأكيد ونحن جميعا نتحمل اللوم. لكن الامر لم يكن أكثر من هذا. لم يكن هناك تقصير كما سمعت من بعض الناس. هذه الاقاويل محض افتراء."
وقال رونالدو انه كان واثقا من استعادة مكانه مرة أخرى في صفوف ريال مدريد.
واضاف "لقد راهنت روبرتو كارلوس ورئيس النادي انني سأحرز 30 هدفا هذا الموسم وأنا أنوي الفوز بالرهان."