.comment-link {margin-left:.6em;}
Saturday, August 12, 2006
posted by sadiq at 2:57 AM

برلين (رويترز) -

سجل روي ماكاي هدفا في الدقيقة 24 واضاف زميله باستيان شفاينشتايجر هدفا ثانيا في الدقيقة 55 ليفوز فريقهما بايرن ميونيخ على ارضه 2-صفر يوم الجمعة على بروسيا دورتموند في اول مباراة بالدوري الالماني الجديد ضمن مساعي بايرن الدفاع عن اللقب.
وسجل المهاجم ماكاي هدفه بتسديدة من حافة منطقة الجزاء.
اما شفاينشتايجر فتلقى تمريرة من زميله في المنتخب فيليب لام ليسكن الكرة شباك الخصم.
وفاز بايرن الموسم الماضي ببطولتي الدوري والكأس مثلما جمع بينهما في الموسم السابق له. وسنحت للفريق عدة فرص في الشوط الاول لم يحسن استغلالها.
واحتل دورتموند المركز السابع في الموسم الماضي وخسر جهود لاعبه سيباستيان كيل في الدقيقة 19 من المباراة للاصابة.
ولعب حارس المرمى الالماني المخضرم اوليفر كان الذي ينتمي الى نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري المحلي المباراة رقم 500 في البطولة المحلية يوم الجمعة عندما تولى حراسة مرمى فريقه في مباراته الاولى في الموسم الجديد امام بروسيا دورتموند.
ولعب كان (37 عاما) مباراته الاولى في الدوري المحلي في 1987 مع فريق كارلسروهه. وكانت البداية غير مبشرة اذ خسر كارلسروهه صفر-4 امام كولونيا في هذه المباراة.
وانضم كان الى بايرن ميونيخ في 1994 وفاز مع الفريق بدوري الابطال الاوروبي مرة واحدة وببطولة دوري المانيا سبع مرات كما حصل خلال هذه المدة على لقب افضل لاعب في المانيا مرتين.
واعتزل كان اللعب على المستوى الدولي بعد نهائيات كأس العالم الاخيرة التي استضافتها بلاده وفازت بها ايطاليا في وقت سابق من العام الحالي.