.comment-link {margin-left:.6em;}
Saturday, September 02, 2006
posted by sadiq at 3:53 AM

(سوكر نيوز )
قاد مارتن يورجنسن منتخب الدنمرك للفوز 4-2 على منتخب البرتغال يوم الجمعة في مباراة ودية استعدادا لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات الامم الاوروبية 2008 .
وكان ليورجنسن دور في تسجيل فريقه لهدفين قبل ان يحرز هو هدفا بنفسه ليلقي بظلال من الشك حول مدى فاعلية الخطط الدفاعية للبرازيلي لويس فيليبي سكولاري المدير الفني للبرتغال.
وافتتح يون دال توماسون التسجيل للدنمرك بعد مرور 14 دقيقة عندما مرر يورجنسن الكرة الى دنيس روميدال الذي مررها بدوره لتوماسون.
وادرك ريكاردو كارفالهو التعادل للبرتغال بعدها بدقيقتين عندما دفع الكرة نحو سقف المرمى.
واظهر يورجنسن مهارته مرة اخرى ليرسل عرضية رائعة يسجل منها توماس كالينبرج الهدف الثاني للدنمرك في الدقيقة 21 عندما مرت تسديدته من ريكاردو بيريرا حارس مرمى البرتغال.
واعتمدت البرتغال على اللاعبين صغار السن امثال لويس ناني لاعب سبورتنج لشبونة الذي كانت هذه مباراته الدولية الاولى وكريستيانو رونالدو جناح مانشستر يونايتد الانجليزي في ظل عدم مشاركة ديكو لاعب وسط برشلونة الاسباني واعتزال النجمين لويس فيجو وباوليتا اللعب الدولي.
واضاع رونالدو على فريقه فرصة للتعادل عندما نجح توماس سورنسن حارس مرمى الدنمرك في التصدى لضربة جزاء في الدقيقة 58 لينتظر المنتخب البرتغالي حتى الدقيقة 65 التي احرز فيها المدافع كارفالهو الهدف الثاني له ولفريقه.
ورفضت الدنمرك الاستسلام ليظهر يورجنسن مرة اخرى في الصورة ويسدد ما بين قدمي الحارس ريكاردو محرزا الهدف الثالث قبل ان يؤكد البديل نيكلاس بيندتنر فوز الدنمرك بالهدف الرابع في الوقت بدل الضائع للقاء.