.comment-link {margin-left:.6em;}
Friday, July 07, 2006
posted by sadiq at 11:12 PM

أقال نادي اتليتيك بيلباو الاسباني المدير الفني خافيير كليمنتي بعد ثلاثة أيام من انتقاده فشل النادي في شراء لاعبين جديد كان يرغب في ضمهم استعدادا للموسم الجديد.
وقال كليمنتي للصحفيين وهو يغادر اجتماعا عقد في وقت متأخر من الليل مع رئيس النادي فرناندو لاميكيث يوم الخميس "لا أعرف السبب ولكن جرت اقالتي."
وتولى كليمنتي تدريب بيلباو للمرة الثالثة في تاريخه في اكتوبر تشرين الاول عندما كان الفريق يقبع في مؤخرة دوري الدرجة الاولى وقاد الفريق الى المركز الثاني عشر متقدما ست نقاط عن الفرق المهددة بالهبوط.
وقال كليمنتي (56 عاما) الذي قاد بيلباو للفوز بالدوري عام 1983 وبطولتي الدوري والكأس في الموسم التالي في أول مرة تولى فيها تدريب الفريق انه غير سعيد بسياسة النادي المتعلقة بضم اللاعبين.
وتابع في مؤتمر صحفي يوم الاثنين "من بين اللاعبين الذين طالبت بضمهم حتى يكون الفريق أقوى وأكثر قدرة على التنافس تم التعاقد فقط مع لاعب خط الوسط ايجور جابيلوندو.
"ضم النادي من يرغب في ضمهم وليس من أرغب أنا في ضمهم. كنت أتمنى أن يكون لدي فريق أقوى لكي أبدأ به الموسم الجديد في الدوري بشكل جيد ولكي يصبح من بين فرق المقدمة ولكن لم أحصل على ذلك."
وذكرت وسائل الاعلام الاسبانية أن المدير الفني ميجيل انخيل لوتينا المدرب السابق لفريقي اسبانيول وسيلتا فيجو أبرز المرشحين لتولي اتليتيك بيلباو.